دبلوم صيانة الحاسوب

دبلوم صيانة الحاسوب:

يُعد برنامج صيانة الحاسوب, إضافة نوعية في مجال البرامج المهنية المتخصصة الموجهة لخدمة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والصيانة، حيث أن هذا البرنامج ومن خلال المساقات المطروحة, قادر على تأهيل الطلاب علمياً وعملياً وتقنياً, وبالتالي فتح أفاق جديدة وبقوة للراغبين في خوض سوق العمل في مجال صيانة الحاسوب والأجهزة الذكية, لذلك أصبح ضروريا أن نسلح خريجينا بالقدرات التي تمكنهم من خوض سوق الثورة التكنولوجية والمعلوماتية, وذلك عن طريق إيجاد برامج تعليمية مهنية متخصصة تؤهلهم للعمل في مجال حديث, أصبحت المنافسة أساساً للنجاح فيه والإبداع والمهنية أساسا للتميز,وذلك لرفد البلاد بخريجين قادرين على صيانة أجهزة الحاسوب بمختلف أنواعها والأجهزة الذكية, لتلبية حاجة السوق الملحة مع التطور السريع والهائل في هذا القطاع.

رؤيتنا:

تقديم الخدمات المحوسبة وتطويرها في مجالات تكنولوجيا المعلومات والإتصالات ومواكبة  متطلبات العصرنة والحداثة والتقانة, وتزويد الطلاب بالمهارات والمعلومات اللازمة لممارسة العمل فى مجال صيانة الحاسب .

رسالتنا:

تقديم أفضل الخدمات التكنولوجية والإلكترونية للإرتقاء بجميع النواحي التعليمية والبحثية وخدمة المجتمع المحلي.

قيمنا:

* العدالة.

* الشفافية.

* النزاهة.

* التعاون.

* الإبداع.

* المهنية.

 

أهداف البرنامج:

* تخريج كوادر تقنية مدربة مهنياً وتمتلك المهارات المهنية المتميـــزة فــــي فحص وصيانة وتجهيز الأجهــزة الإلكترونيـــــة وكذلك المهـــارات الهندسيـــة المساعدة في الصيانة الإلكترونية.

* رفد سوق العمل بالكفاءات التقنية والفنيـــــة المحليــــة بهــــدف الإستغناء التدريجي عن الخبرات الأجنبية.

* التشجيع على العمل المهني والمشاريع التقنية المتميزة التي تخدم المجتمـع المحلي وتواكب التطور التكنولوجي السريع في مجال الصيانة الإلكترونية.

* العمل على بناء علاقــــات متميــــزة مع قطاعـــات العمل المختلفة في مجال الصيانة الإلكترونية بهدف التدريب الميداني والحصـــــــول علـــــى فرص عمل للخريجين.

 

مدة الدراسة:

  • 6 فصول دراسية (فصلين في السنة الأولى المشتركة و4 فصول في ( برنامج صيانة الحاسوب) قابل للتصعيد.

 

شارك المحتوى عبر: